ماهي اعراض الحمل بتؤأم؟


مع زيادة حالات الحمل بتوأم،  صارت إمكانية ولادة أطفال متعددين في الحمل أكثر شيوعًا من أي وقت خرج من.
غالبًا ما يتم الكشف عن حالات الحمل المزدوج في أول توقيت للولادة، ولكن من المحتمل يكون الحجة خلف هذا هو الحلم، أو التعليق، أو الولادة.
هنالك الكثير من إشارات واعراض الحمل بتوأم التي يمكن أن تكون باعتبار أدلة مفيدة.
يمكن لطبيبك أو مقدم الحفظ الطبية فقط أن يخبرك بشكل مؤكد ، لذا تيقن من مواصلة شكوكك. غير أن حتى يكمل التيقن من نقيض ذلك ، هنالك دائمًا احتمال حدوث حمل مزدوج.




بصرف النظر عن اختلاف كل موجة من الحمل ، موالي القراءة لاكتشاف قليل من العلامات الأكثر شيوعًا التي قد تعني أنك حامل بتوأم.

لقد بالغت في المظاهر والاقترانات
اعراض وعلامات الحمل واسعة النطاق: إشمئزاز وتقرف الصباح ، غثيان الأكل ، التعب ، التبول المتواصل جميعها تتكبد عادة من قبل السيدات الحوامل. قد لا يكون مفاجأة أن وجود طفلين يؤدي إلى تفاقم تلك الأعراض.
بعض الأمهات الحوامل من المضاعفات يبلغن عن أعراض مكثفة من الغثيان أو التعب أو حنان الثدي أو الرغبة الشرسة في تناول الأكل أو ما شابه. إنه أكثر شيوعًا عند النساء اللائي عانين من حمل أسبق وبالتالي لديهن أساس للمقارنة.

من اعراض الحمل بتوأم لديك مواصفات تزيد من الصعاب
فيما أن "التوأم" ينشأ "مرة تلو الأخرى" ، لكن هناك عدد محدود من الخصائص التي تزيد من احتمالات رض المرأة بتوائم أو مضاعفات ، بما في ذلك:
علاجات الخصوبة: حالَما تصبح الأدوية الهرمونية مثل التلقيح في المجرب (IVF) أكثر شيوعًا ، يزداد تواتر المواليد التوأم أيضًا ، بفضل التحفيز المبيضي الناتج الذي قد يطلق أكثر من  حبة بيض في المرة الواحدة.
مبالغة عمر الأم: فوق سن 30 ، يزيد احتمال إطلاق زيادة عن بيضة بينما يزداد الإباضة.

تاريخ العائلة: وجود " جين التوأم " يجعل المرأة أكثر عرضة للولادة التوأم الشقيق، حيث يشطب افتتاح أكثر من  بيضة واحدة في وقت فرد. لا يوجد أي جين ينتج عنه ولادة توأم متماثلة ، حيث تنقسم بيضة واحدة إلى نصفين - وذلك قضى مجرد صدفة!
: مؤشر كتلة الجسد أعلى (BMI) و مؤشر كتلة الجسد يرتبط فوق 25 مع تزايد احتمال وجود التوائم.
الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية أو تناول حبوب تحديد النسل: قد تؤثر تقلبات الهرمونات على احتمالات إصابتك بتوأم.
ومع هذا ، فإن الكمية الوفيرة من حوادث التوائم عشوائية وغير ممكن عزوها لأي سبب  أو خاصية محددة . فيما يتعلق لمجموعة الأسر ، نعمة مزدوجة هي بيسر نتيجة الحظ!

من اعراض الحمل بتوأم لقد رفعت قوات حرس السواحل الهايتية أو مستويات AFP
واحدة من أكثر لحظات الحمل إثارة هي أن الصبي يتحرك في نطاق رحمك. إن ذاك التمزق ، والشعور ، والشعور الغامض من عمق بطنك يربطك بطفلك الذي لم يولد في أعقاب ، الأمر الذي يعزز الروابط بين الأم والولد الصغير. قليل من الحريم تصفها بأنها فراشات أو سمكة سباحة. عادة ، من الممكن أن تحس السيدات بذاك الشعور ، المعلوم باسم التسارع ، في منتصف فترة الحمل ، بين 16 و 25 أسبوعًا من الحمل.

على الرغم من أنه لا يبقى العديد من العلوم التي تدعمه ، فإن قليل من الأمهات من التوائم يبلغن عن شعورهن بالحركة قبل أوانهً وبشكل متواصل طوال الحمل ، وأحيانًا في موعد باكر من الأشهر الثلاثة الأولى. من الممكن أن يكون أول دليل على هذا هو أن هنالك أكثر من  يدين صغيرتين وقدمين صغيرتين يلوحان بالرحم. السيدات اللائي تعرضن لحمل أسبق يتعرفن بشكل عام على حركة الجنين في موعد باكر. في أعقاب كل شيء ، يملكون أساس للمقارنة وازدياد الإدراك بالإحساس ، مما دفعهم إلى الاستنتاج بأن هناك شيء زيادة عن ذلك.

من اعراض الحمل بتوأم كنت قياس كبير بالنسبة لعمر الحمل أو مبالغة الوزن بشكل سريع
ي علامات محتملة والاستفادة من غرائزك الأمومية المبكرة. الأحلام ، والتهديدات ، والحدس ، والحدس ... تنظر العدد الكبير من أمهات التوائم إلى الوراء في الوراء ، ويدركون أنهم واجهوا هذه الإشارات الصدفة قبل وقت قصير من اكتشافهم أنهم حاملون بأكثر من غلام شخص.

التأكيد من اعراض الحمل بتوأم
التقنية الطبية الجارية تجعل تشخيص التوائم أسهل من ذي قبل في القرن الفائت. طريقتان لتأكيد الحمل التوأم هي على يد الموجات فوق الصوتية وجهاز دوبلر مراقب.

تعليقات

إرسال تعليق