ماهي اسباب حكة القدمين اثناء الحمل


بصرف النظر عن أن مشكلة الحمل الأكثر شيوعًا عن الحمل (تورم القدمين وآلام الظهر ، إلا أن حكة أي فرد) ، والمعروفة أيضًا باسم الحكة ، هي شكوى دارجة جدًا. بعض السيدات يعانين من الحكة في جميع مكان، في حين أن القلة الآخر يحس به تحديدا على أجزاء معينة من الجسم مثل أيديهم أو أرجلهم أو البطن أو الصدر.
أكثرية الحكة مزعجة تمامًا ، إلا أن الحكة الشرسة من الممكن أن تكون السبب في خسارة السبات أو حتى تكون علامة على وجود مشكلة طبية خطيرة بشكل كبير. سنتحدث عن الأسباب التي قد كان سببا حكة قدميك وبعض العلاجات التي يمكن لك تجربتها ومتى تتصل بطبيبك وسوف نقوم موقع احمي صحتك بمناقشة اسباب الحكة في هذا الموضوع بالتفصيل تابع معنا.

حكة القدمين اثناء الحمل


أسباب وأعراض القدمين الحاكتين لدى الحمل

التغيرات الجلدية الهرمونية
تصبح هرموناتك مجنونة (مثلما قد تكون لاحظت بالفعل) ، وكل ذلك التصرف الإضافي من جهاز الغدد الصماء قد يكون السبب في تهيج جلدك .
إضافة إلى ذلك ذاك ، يعمل الجهاز المناعي بشكل متنوع طوال الحمل - فهو يزيد أو يوقف بعض الوظائف مؤقتًا حتى يتمكن طفلك من النمو بأفضل طريقة ممكنة.
يمكن أن يؤدي الجمع بين الهرمونات وتغيرات نسق المناعة إلى بعض الأمراض الجلدية المختصة بالحمل والتي قد كان سببا حكة في القدمين.

قد تلاحظ:

نتوءات صغيرة حاكية تشبه لدغات الحشرات (حكة)
الطفح الجلدي ، وخلايا النحل حكة (PUPP)
بقع حمراء ، متقشرة ، حكة (الأكزيما أو AEP)
والخبر السار هو أن هذه الظروف الجلدية لن تضر طفلك ويجب أن تختفي في أعقاب الإنجاب.

حساسية العصب

مرة أخرى بفضل أصدقائنا المقربين ، الهرمونات ، تجد بعض السيدات الحوامل أن أعصابهن تظهر أكثر حساسية طوال مدة الحمل.
لذا فإن الموضوعات "الطبيعية" التي تظهر مثل التعرق أو الدفء أو ارتداء ملابس ضيقة أو الحنق أو ارتداء الأحذية الخاطئة أو مجرد الاستلقاء على سريرك يمكن أن تسبب حكة في قدميك.

تمديد

ليس ذاك النمط من التوسع الذي تقوم به في فصل اليوغا قبل الولادة - نحن نتحدث عن تمدد البشرة. يتخطى جسمك ببعض التغييرات المدهشة التي تطرأ على الصبي الذي ينمو بشكل سريع ، وتمتد بشرة على البطن والفخذين والأرداف والثدي ، هي واحدة من هذه التغييرات.
بناءً على جيناتك والهرمونات وحجم مبالغة الوزن ، من الممكن أن تكون أكثر أو أقل عرضة لتطور علامات التمدد (striae gravidarum). إشارات الإتساع يمكن أن تشكل مصدرا للحكة.
فيما من غير المرجح أن تتطور قدميك على قدميك ، إلا أنهما يتحملان وزناً إضافياً أثناء الحمل والخضوع لأربطة محددة قد تكون سببا في الشعور بالحكة.

الصدفية

إذا كنت تعاني من الصدفية قبل الحمل ، فقد تحصل على استراحة ترحيبية من الأعراض طوال الحمل. إلا أن بعض السيدات ما زلن يجربن لويحات مسببة للالم وحاكة حتى طوال الحمل ، والتي من الممكن أن تحدث على قدميك.

خمول صفراوي

هذه اللحظة لسبب قليل وجوده ، إلا أن خطير ، للأقدام حكة أثناء الحمل: كساد صفراوي ضِمن الحمل. هذه ظرف كبدية ، في موقف حدوثها ، تبدو عادة أثناء الثلث الـ3 من الحمل.
عادةً ، يساعد الكبد في إرسال الصفراء إلى الجهاز الهضمي ، حيث يساعد في تحطيم الدهون الغذائية.
التغيرات الهرمونية والجهاز الهضمي ، وأيضا التأهب الوراثي الممكن ، يمكن أن يؤدي إلى عدم عمل الكبد كما ينبغي ، الأمر الذي يتيح بتراكم الأحماض الصفراوية في جسمك. من الممكن أن يؤدي تراكم الصفراء ذلك إلى بعض الحكة العنيفة ، خاصة على يديك وقدميك.
ركود صفراوي يمكن أن يشكل خطرا على طفلك. من الممكن أن تزيد من خطر الولادة المبكرة ، وضيق الجنين ، وحتى الإملاص.

تعليقات